puttingteachersfirst.com

puttingteachersfirst.com

استمارة-متابعة-الاداريات-1439
  1. Lire la suite
  2. منوعات اغاني 2013
  3. منوعات اغاني 2019
  4. Cpanel
  5. منوعات اغاني 2018
  6. Indepnet development

Lire la suite

نفى المركز الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، صحة ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول اعتزام وزارة التربية والتعليم تخفيض رواتب المعلمين المرشحين للتعاقد هذا العام، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإجراء أي تخفيض برواتب المعلمين المؤقتين الجاري التعاقد معهم هذا العام 2019/2020، من خلال إحدى المؤسسات التابعة للوزارة، مُوضحةً أن قيمة الرواتب المُقررة للمعلمين المتعاقدين لن تقل عن المبالغ السابق صرفها، بل ستزيد وستتضمن التأمينات، والمميزات الاجتماعية المُقررة قانونًا. وأشارت الوزارة، إلى أنه تم إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2019، لمن يريد أن يتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للعمل (كمعلم، إداري، عامل)، وعلى كل من يرغب أن يرفع أوراقه وسيتم الاستعانة به، مُؤكدةً أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب في العمل بمهمة التدريس، والمهام الإدارية، وتقوم البوابة أيضًا بإتاحة فرص عمل للمتطوعين للعمل في التربية والتعليم، لافتةً إلى أن جميع الخطوات ستتم بشكل إلكتروني.

​بنوك الاسئلة وفي السياق ذاته أكد عميد عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات المكلّف بجامعة الملك سعود الدكتور عمر الصالح أنه أصبح لزامًا على الجامعات تعديل التوجه في عملية التعليم لتتمحور حول التعليم الإلكتروني، موضحًا أن هذا يستلزم إثراء بنوك الأسئلة، وإثراء المحتوى الإلكتروني، وتفعيل دور أعضاء هيئة التدريس وتعاونهم لضمان النجاح في ذلك. وأكد عميد التعلّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بجامعة القصيم الدكتور سعد الودعاني أن التجربة الحالية للتعليم عن بُعد ستؤدي للتغيير في العديد من الممارسات التي تتعدى إطار التعليم، لتشمل الكثير من الممارسات، والاجتماعات، وجزءًا من الأعمال الإدارية التي ستتم تأديتها عن بُعد، مبينًا أن ما نشاهده الآن بشكل استثنائي هو ما سنشاهده بشكل طبيعي في المستقبل. يُذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات افتراضية (ويبنار)، ينظمّها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بمشاركة مجموعة من المختصين في هذا المجال من داخل المملكة وخارجها؛ بهدف السعي لإنجاح تجربة التحوّل نحو التعليم الرقمي خلال الأزمة الحالية، وحرصًا على تبادل المعرفة والخبرة بين المهتمين، وتطوير ممارسات التعليم الإلكتروني بالمملكة والنهوض بها.

4_ المحافظة على الطفل ورعايته صحيا وعلميا ودينيا. ما هي شروط وزارة العمل قد وضعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بعض الشروط للحضانة. 1_ يجب ان تكون الاسرة سعودية الجن سية، وانت تكون تلك الاسرة مكونة من زوجين. 2_ ان لا يتجاوز سن الزوجين عن خمسين عام، كما انه من الممكن ان يتم رعاية الأطفال من قبل امرأة فقط، فمن الممكن ان ترعى الطفل مطلقة او ارملة، إذا انطبقت عليها الشروط وتوفير الحالة المادية. 3_ كما ان الأولوية دائما تكون لصالح الاسرة التي لا تنجب. 4_ ان تكون الاسرة خالية تماما من الامراض السارية و الامراض المعدية. 5_ ان لا يكون في الاسرة أكثر من ثلاث أطفال تحت عمر السادسة، كما يجب على الاسرة ان تراعي عدم وجود فرق كبير في لون البشرة بين الأطفال. 6_ يجب ان يشهد لتلك الاسرة بحسن السير والسلوك. 7_ ان تكون الاسرة صالحة في رعاية الطفل نفسيا واجتماعيا وأيضا اقتصاديا، أي انه لا يكون الدافع من الموضوع هو الاستفادة من الاعانة التي يتم صرفها للطفل، فتلك الاعانة فقط حتى تساعد الاسرة في سد احتياجات الطفل ومستلزماته، ان الطفل لا يكون عبا اقتصاديا على تلك الاسرة البديلة. ما هي الاعانة الشهرية يتم صرف اعانة شهرية للأسرة البديلة بمقدار 2000 ريال للأطفال الأقل من سن السادسة، و3000 ريال للأطفال الأكبر عمر، كما انه في حالة تزوجت الفتاة يتم إعطائها مكافأة بمبلغ 60 ألف ريال، ويعطى لحاضنتها عشرين ألف ريال، ولكن إذا كان شاب وقد بلغ الثامنة عشر، فيتم صرف الاعانة له إذا كان يدرس حتى يستطيع العمل.

  • قنوات هندسية في التليجرام
  • منوعات اغاني 2018
  • نماذج الاختبارات