puttingteachersfirst.com

puttingteachersfirst.com

فلاتر-سناب-شات-الجديدة

في حال كنتِ تسافرين برا ، ويمكنك التوقف على فترات منتظمة كل مسافة قصيرة إن كنتِ تسافرين جوًا، اخرجي من مقعدك وامشي في الممر عدة خطوات. تجلط الدم هي حالة خطيرة تستدعي عناية طبية فورية, تأكدِ من التحدث مع طبيبك لمعرفة ما الاجراءات الواجب عملها خاصة إن كنتِ حامل.

اعراض الجلطة القلبية عند الشباب

مريض الجلطة الدماغية

الجلطة الدماغية : تعرّفوا على هذه الحيل ال 4 كي تنقذوا حياتكم وحياة غيركم !

اعراض ارتفاع هرمون fsh عند النساء

ما هي اعراض الجلطة الدماغية واسبابها - مجلة هي

  • الغيبوبة الناتجة عن الجلطة الدماغية
  • اسباب الجلطة الدماغية عند الشباب
  • ماهي الجلطة الدماغية وماهي أعراضها والمعتقدات الخاطئة عنها
  • السعودية واليابان مباشر بي اوت
  • اعراض الجلطة القلبية عند الشباب
  • الجلطة الدماغية : تعرّفوا على هذه الحيل ال 4 كي تنقذوا حياتكم وحياة غيركم !

تنشيط الدورة الدموية - مجلة رجيم

اسباب الجلطة القلبية – مالذي يحدث أثناء الجلطة القلبية؟ تحتاج عضلة القلب إلى إمدادات مستمرة و ثابتة من الدم الغني بالأكسجين لامدادها بالطاقة الضرورية لمواصلة عملها. تقوم الشرايين التاجية في القلب بتوفير هذه الامدادات المهمة من الدم لعضلة القلب. إذا كنت تعاني من مرض قصور الشريان التاجي ، فإن تلك الشرايين تصبح ضيقة و لا يتمكن الدم من التدفق بشكل جيد كما يجب خلالها. تتراكم المواد الدهنية و الكالسيوم و البروتينات و خلايا الالتهاب داخل الشرايين لتشيكل لويحات من مختلف الأحجام. و تكون هذه اللويحات صلبة من الخارج و طرية و ناعمة من الداخل. عندما تصبح اللويحات صلبة جدا من الخارج، تبدأ الشقوق بالتكوّن على غلافها الخارجي (تتمزق اللويحات)، و يؤدي ذلك الى تجمُّع الصفيحات الدموية (و هي جزيئات على شكل اقراص موجودة في تيار الدم و تساعد في تخثر الدم) في المنطقة، و تبدأ حينها الخثرات الدموية بالتكوّن حول اللويحة المُتمزقة. إذا كانت الخثرة الدموية تسُد الشريان بالكامل، فإن عضلة القلب تصبح متعطشة للأوكسجين. و في غضون فترة زمنية قصيرة، يؤدي ذلك الى موت خلايا عضلة القلب، مما يسبب حدوث ضرر أو تلف دائم في عضلة القلب.

اعراض الجلطة الدماغية - فيديو Dailymotion

اعراض بداية الجلطة - المرسال

بعض المرضى قد يصل بهم الامر الى الصعوبة فى استخدام الفم بشكل عام سواء للكلام او للبلع حتى ان الفم قد يتأثر احيانا و فى هذه الحالة بعد السيطرة على الجلطة يتوجب الاستعانة بمتخصص فى التخاطب. الشخص المصاب بالجلطة الدماغية غالبا يصاب بالاكتئاب. المراجع:

أسباب حدوث الجلطة الدماغية وجود كرة من الدم التي تتكون عن طريق الأنسجة الجسدية أو زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وتعلق هذه الكرة بأحد الشرايين التي توصل الدم إلى المخ وتغلق الشريان مما يؤدي إلى إعاقة وصول الدم إلى الدماغ وحدوث الجلطة. ضعف الأوعية الدموية بالدماغ فيؤدي إلى تمزق أحد هذه الأوعية ويحدث النزيف الذي يضغط على الشرايين المجاورة للأوعية ثم يؤدي إلى انسدادها وحدوث الجلطات الدماغية. الترسُبات المُتكونة على جدار الأوعية الدموية الناتجة عن ترسُبات المواد الدهنية والمواد الكربوهيدراتية وعنصر الكالسيوم، فتتكون هذه الترسبات بالتدريج إلى أن تقوم بتضييق الأوعية الدموية ومن ثم غلقها فيؤدي إلى عدم وصول الدم إلى المخ وحدوث الجلطات. مُسببات الجلطة الدماغية التوتر والضغط النفسي. الإفراط في تناول بعض الأدوية كأقراص منع الحمل. كثرة التدخين والمخدرات والمشروبات الكحولية؛ وخاصةً مادة (الكوكايين) الخطرة. قلة ممارسة الرياضة. الارتفاع المُفاجئ لضغط الدم. أمراض القلب كمرض تصلب الشرايين. الأمراض التي تُصيب الأوعية الدموية. الجلوس الدائم وقلة الحركة. العوامل الوراثية. الهواء المُلوث. الزيادة الكبيرة للوزن.

  1. بكالوريوس دعم نظم الشبكات