puttingteachersfirst.com

puttingteachersfirst.com

قنوات-ksa-sports

التعليم التعليم (بالإنجليزيّة: Education) هو أسلوب منظم يُساهم في اكتساب الطالب مجموعة من القواعد البنائيّة المُتخصّصة بالمعرفة، عن طريق استخدام وسيلةٍ منظّمة ومقصودة وذات أهداف معينة مسبقاً، وتزامنت نشأة التعليم مع ظهور المدنيّة في المجتمعات وتطوّرها المستمر؛ حيث أُسّست المدارس التي شكّلت انعكاساً لمفهوم التعليم النظاميّ الذي يُعرف في الدول العربيّة بمصطلحي التربية والتعليم، والمتفقين بشكلٍ تامٍ مع الأصول اللغويّة للفظ Education الإنجليزيّ، ومعناه الرعاية والنّماء، وتُمثّل التربية والتعليم العملية التي تهتمّ بالتحكم في المحتوى العلميّ للطّلاب عن طريق الاعتماد على استخدام التنظيم والضبط والتقنين. [١] تكنولوجيا التعليم تكنولوجيا التعليم هو نظام متكامل يعتمد على هيكليّة من المعارف والعلوم المُتخصّصة بالتعلّم الإنسانيّ، واستخدام مجموعة من مصادر التعلّم سواء البشريّة أو غير البشريّة التي تُعزّز وتدعم نشاطات الطلاب (المتعلمين)؛ من خلال الاعتماد على تطبيق منهج المنظومات التي تُحقّق أهداف التعليم، وتُساعد على الوصول إلى تعلّم يتميّزُ بالفعالية، كما عُرِّفت تكنولوجيا التعليم من خلال منظمة اليونسكو بأنّها منحنى يُستخدم في تصميم وإنشاء العملية الخاصة بالتعليم، ثمّ يُساهم في تنفيذها وتقويمها بشكلٍ كامل بناءً على أهداف معينة، ومرتبطة مع نتائج الأبحاث الخاصة بالاتصال والتعليم، والمستخدمة مع الموارد البشريّة أو غير البشريّة؛ من أجل حصول التعليم على الكثير من الفعالية.

نظام التعليم في مصر pdf

فعلى سبيل المثال يحتوي موودل على عدة وحدات تدعم تقديم المناهج الدراسية. · وحدة المهام (Assignment) تعطي المعلم طلب من الطلاب مهمة معينة يقوم الطلاب بتحضيرها ومن ثم تحميلها على الموقع بأي تنسيق كان (ميكروسوفت وررد أوبوربونت... ) بعد ذلك يقوم المعلم بتقييمها. · وحدة الكتاب (Book) تعطي إمكانية إنشاء موارد تعليمية على شكل كتاب إلكتروني يحتوي على كل مكونات الكتاب العادي. · وحدة المنتدى (Forum) تعطي إمكانية النقاش الفعال ومن خلالها يمكن تقديم ملخصات أو اسئله عن المنهج تودي إلى خلق نقاش هادف بين الطلاب والمعلم حول المنهج الدراسي. · وحدة المسرد (Glossary) هناء يمكن عمل قواميس للمصطلحات المستخدمة في المنهج كما يمكن تكليف الطلاب بكتابة هذه المصطلحات ومن ثم يقيمها المعلم قبل السماح بظهورها. هذه الوحدة تساعد في توفير التعاريف الخاصة بالمصطلحات وبمجرد ورود المصطلح ضمن أي موضوع يربط هذا المصطلح آلياً بالتعريف وبمجرد النقر على المصطلح يظهر التعريف في نافذه جديدة (popup window) · وحدة الدرس (Lesson) تعطي هذه الوحدة إمكانية إنشاء عدة صفحات تعرض المنهج او جزئة منه وفي نهاية كل صفحة يمكن إضافة سؤال ورابط للصفحة التالية او السابقة او أي صفحة أخرى.

بسم الله الرحمن الرحيم اقدم لكم بعض المعلومات عن التعليم الالكتروني وبرنامج الموودل.. ويارب اكون افادتكم ولو بجزء.. والشرح هو عباره عن عرض كتيب خاص بمشروع تخرجي..... ما هو موودل MOODLE: هو عبارة عن برنامج يساعد في تطوير البيئة التعليمية فى مجال التعليم الإلكتروني ويضم العديد من الوظائف لتنفيذ المهام المطلوبة في هذا الاتجاه ومن هذه الأدوات: 1- أداة تستخدم لبناء المناهج الإلكترونية (تجميع – تبويب - عرض) بشكل مناسب 2- تحديد المستفيدين مما تم بناؤه وفقا لصلاحيات يحددها مدير النظام 3- عقد اتصال بين الموقع المخزن عليه المواد التعليمية والمستفيدين (الطلاب أو المتعلمين) 4- تزويد المستخدمين للموقع التعليمي بالعديد من المعلومات الدورية عند دخولهم الجدير بالذكر أن برنامج موودل هو برنامج يمكن الحصول عليه مجانا عبر شبكة الإنترنت من الموقع التالي بيئة البرنامج: يعمل البرنامج من خلال خادم server أى يتم تحميله على خادم شبكة ويمكن للمستخدمين الدخول إليه والاستفادة منه فى أحد المهام السابقة وفقا لصلاحية كل مستخدم والتى يتم تحديدها من قبل مدير النظام الذى يمنح كل مستخدم ( User name, Password) للتعامل مع النظام تعد الوظيفة الأولى من المهام الأربعة المحددة سلفا من أهم الوظائف لذا سوف يتم شرحها بالتفصيل فيما يلى مع شرح مثال كامل يوضح كيفية التعامل مع البرنامج لبناء مقرر إلكتروني يمكنك تعلم كيفية تشغيل البرنامج بسهولة من خلال الخطوات التالية والجدير بالذكر أنك يمكن تعلم ذلك فى أقل من خمس دقائق الخطوة الأولى: 1 – بعد الحصول على حساب ( User name, Password) يمكنك الدخول إلى البرنامج من أحد الأجهزة الموجودة بمعامل الأكاديمية.

جامعة مؤتة التعليم الالكتروني

نظام التعليم في كوريا
  • مشروع تخرج لغة انجليزية جامعة الملك فيصل
  • مؤسسة الطبية
  • منظومة التعليم الموحدة | تسجيل دخول
  • نظام التعليم
  • جامعة مؤتة التعليم
  • نظام التعليم في بريطانيا
  • جامعة الملك

جامعة جوبا التعليم عن بعد

جامعة مؤتة التعليم الالكتروني

وتم تحديد 12 جزء يمكنك تعبئتها لتوصيف المقرر كاملا كما يظهر أمامك الشكل التالى: الأرقام من 1 وحتى 7 تعبر عن عدد الأجزاء أو الفصول التى سوف يتم تعبئتها من قبل كل طالب لتوصيف جزئية ما فى المقرر الخطوة السادسة والآن سوف ننتقل إلى كيفية التعامل مع كل فصل أو جزئية من الأجزاء المكونة للمقرر. فباختيار الجزئية أو الفصل الأول والوقوف على إضافة النشاط داخل هذه الجزئية من المنهج من الشاشة السابقة يتغير هذا الجزء من الشاشة ليصبح على النحو التالي: وهذا معناه أنه يمكنك إضافة أحد الأنشطة المبينة داخل هذه الجزئية فمن الممكن أن تضيف درس معين أو مجموع أسئلة وإجاباتها أو اختبار. وعلينا الآن فى هذا المشروع المرحلة الاهتمام بالخيار درس Lesson أو اختبار quiz أو اضافة صفحة من add resource ( اضافة مصدر) الخطوة السابعة فى هذه الخطوة سوف نتمم كيفية بناء فصل أو Chapter داخل المقرر الذى تم تحديده وليكن الفصل الأول فى الكتاب. وبفرض وجود هذا الفصل على هيئة ملف وورد أو ملف HTML يمكنك الآن إدراج ما هو معد من قبلك داخل هذه الجزئية من المقرر. ويجب ملاحظة أنه فى حالة كون الفصل على أى هيئة مختلفة عن HTML يمكنك ببساطة تحويله إلى HTML ومن ثم إضافته إلى المقرر.

جامعة حائل نظام البانر

Fatima999 منذ يوم مضى بواسطة ALGENTELL 1, 042 54, 168 NutellaFallatah 10 6, 823 39 12, 945 ام حنان 272 41, 932 18 8, 349 juoooan 2019- 12- 26 بواسطة yasin 5 32, 510 بن عيده 9 5, 009 1, 644 2019- 12- 6 بواسطة baNdaR88 20 9, 229 Aboahmad112265 30 5, 264 tµ£! p 2014- 2- 3 بواسطة tµ£! p 7 209, 862 بقدونسه 0 114 Sio 3 359 عيديه منذ 4 يوم بواسطة fahad1 381 اخت الخطاب 596 ثامر ٢١٧ 4 431 rere111 منذ 6 يوم بواسطة rere111 2 108 Sultan Alshamma 203 عبدالعزيز7900 426 الفضي 1385 بواسطة amani98 1 139 263 لمى2016 230 jarallah2030 449 Abdulaziz o. a منذ أسبوع واحد بواسطة Abdulaziz o. a 14 1, 098 275 6 528 يوسف تريكي 125 طوفان 221 Abu_s3od 121 sara35 339 أبوأماسي بواسطة طوفان 267 توفيق السريحي 8 296 344 ام زوزو 11 430 321 Mubaraka منذ 2 أسابيع بواسطة ASHWAG27 277

· وحدة الموارد (Resource) هذه الوحدة تعطي عدة إمكانيات تزويد المنهج الدراسي بكل الموارد الإلكترونية التي تدعم المنهج الدراسي. فمن الممكن القيام بالتالي: أ - تزويد المنهج بموقع أخر وذلك بربط صفحات ذلك الموقع. ب - إنشاء صفحة نصية. ج - إنشاء صفحة ويب. د - الربط لملف يمكن الطلاب تزيله والاستفادة منه. هذه بعض الوحدات التي تدعم تركيب وعرض المنهج الدراسي، كما يوجد وحدات اخرى تدعم عملية التقييم والاختبارات والاستبيانات الخاص بالعملية التعليمية وياريت اسمع ردودكم الجميله.. هــشــام

عربي: التعليم الالكتروني ...

[٢] استخدام التكنولوجيا في التعليم تمتلك تكنولوجيا التعليم دوراً مهماً في البيئة التعليميّة، ويعتمد استخدامها وتطبيقها في التعليم على مجموعة من الوسائل التي تُعرف باسم وسائل تكنولوجيا التعليم، وتشمل مجموعة من الأدوات والأجهزة التعليميّة، مثل الحواسيب وشاشات التلفزة، والعديد من الاستراتيجيّات التعليميّة المستخدمة في تطبيق هذه التكنولوجيا بالاعتماد على أحد أنماط التعليم، مثل التعليم باستخدام المجموعات أو التعليم الجماعيّ، [٢] وفيما يأتي أمثلة على الوسائل والأدوات المستخدمة في تطبيق تكنولوجيا التعليم: [٣] موارد التعليم المفتوحة: هي مجموعة من الوسائل الحديثة التي تُساعد الطلاب على التعلّم؛ عن طريق تقليل التكاليف الماليّة المترتبة على المواد الدراسيّة التقليديّة، وتعزيز اعتمادهم على الموارد التعليميّة الرقميّة. التعليم الافتراضيّ: هو وسيلة تعليميّة من الممكن تطبيقها في الصفوف الدراسيّة أو خارجها؛ عن طريق الاستعانة بالتسجيلات المرئيّة (الفيديوهات)، ومشاهدة الطلاب لها في الغرفة الصفيّة أو باستخدام أجهزتهم الخلويّة. أدوات الرقابة: هي وسيلة مستخدمة في الإشراف على الامتحانات، وتُعدّ أكثر تطوّراً من الطريقة الروتينيّة في مراقبة الطلاب أثناء تقديم الامتحانات، وتُمثّل أدوات الرقابة مراكز تجمع الطلاب معاً لتقديم امتحاناتهم، وتُخفّف معاناتهم في التنقل من مكان إلى آخر أو بين الدول لتقديم الامتحانات؛ وخصوصاً في حال كان مكان سكنهم بعيداً عن موقع تقديم الامتحان.