puttingteachersfirst.com

puttingteachersfirst.com

استمارة-متابعة-الاداريات-1439
  1. مطار الملك عبدالعزيز الرحلات
  2. مكتبة الكتب الالكترونية

وقد درب الفهرس أكثر من 5000 مفهرس ومفهرسة في جميع أرجاء العالم العربي. وختامًا، إن مشروعي الفهرس العربي الموحد والمكتبة الرقمية العربية أداتان مهمتان لسد الفجوة الرقمية؛ لأهمية ما يوفرانه من خدمات للباحثين والمستفيدين، ولوجود حجم كبير من التراث على هيئة ورقية بحاجة إلى معالجة لحفظه وإتاحته. وتعد المكتبة الرقمية أحد أهم المشروعات الثقافية التي يجب عدم التأخر في تنفيذها والتي يمكن أن تقدمها المملكة العربية السعودية هدية للباحثين والدراسين وطلاب الجامعات وعموم الناس لتوفير ما يحتاجونه من معلومات ومن خدمات أساسية في مرحلة التحول إلى مجتمع واقتصاد المعرفة. لمزيد من المعلومات وللبحث في قاعدة الفهرس، يرجى زيارة الرابط:

مطار الملك عبدالعزيز الرحلات

نادي كتاب الطفل موقع نادي كتاب الطفل ، للاشتراك زيارة الرابط تسعى مكتبة الملك عبد العزيز العامة، لتعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب والتقريب بينهما ما أمكن، والمكتبة تدرك أن من أهم مسببات تعزيز العلاقة إيصال الكتاب المناسب والمشوق إلى يد الطفل، ومن هذا المنطلق تبنت المكتبة فكرة تأسيس (نادي كتاب الطفل)، وسخرت كل ما لديها من إمكانيات لإعداد النادي بالشكل الذي يحقق أهدافه. يتيح النادي الفرصة لجميع الأطفال الاشتراك من جميع أنحاء المملكة، وكلنا فخر بتثقيف أطفالنا وزرع عادة القراءة لديهم بتقديم أفضل الكتب العربية المتميزة لنفتح لهم أبواب الثقافة والمعرفة، وكلنا أمل أن تكون كتبنا في يد كل طفل من أطفال وطننا الغالي، لنرفع شعار (ثقافة طفل تبني أمة). هو نادي للقراء الصغار، يعمل على توفير الكتاب المناسب لكل طفل مشارك، فمقابل رسم اشتراك سنوي رمزي ( 400 ريال) يتولى النادي إرسال (24) كتاباً (12 كتاباً قصصياً و12 كتاباً غير قصصياً) تتناسب مع عمر الطفل المشارك، بحيث يقرأ الطفل كتابين كل شهر مدة الاشتراك، ويصاحب الكتابين ورقتا نشاط للطفل تحويان أنشطة ذهنية، لغوية، وترفيهية، إضافة إلى نشرة للآباء والأمهات تتناول قضايا تربوية.

مكتبة الملك عبدالعزيز الالكترونية مكتبة الكتب الالكترونية pdf

مكتبة الكتب الالكترونية

ماجستير ادارة مشاريع جامعة الملك عبدالعزيز

أما على الصعيد الدولي فقد تم تضمين الفهرس العالمي WORLDCAT مليونًا ومائتي ألف (1, 200, 000) تسجيلة مختصرة من تسجيلات الفهرس العربي الموحد للإنتاج الفكري العربي مع روابط إلكترونية للتسجيلات في قاعدة الفهرس لتمكين الباحثين على المستوى العالمي للوصول إلى الإنتاج الفكري العربي من خلال بوابة الفهرس العربي الموحد. وعقد الفهرس ثمان لقاءات حضرها مسؤولون ومختصون من المكتبات الأعضاء في العالم العربي، وكانت اللقاءات الأربعة الأخيرة خارج المملكة في الإمارات والأردن والمغرب، وقد حققت نجاحًا باهرًا. وأصدر الفهرس ستة وعشرين كتابًا مؤلفًا ومترجمًا، وسبعة وثلاثين عدداً من مجلة التسجيلة لاقت قبولاً لدى المتخصصين وأساتذة علوم المكتبات والمعلومات. وتتويجًا لنجاحات الفهرس كبنية أساسية للمكتبات الرقمية العربية، فقد كلف معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بخطابه رقم (364) وتاريخ 18/7/1430هـ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بإنشاء المكتبة الرقمية، والتي هي من ضمن مشاريع الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات التي تشرف الوزارة على تنفيذها. كما اعتمدت وزارة الخدمة المدنية مركز الفهرس العربي الموحد واحدًا من مراكز التدريب في المملكة لعربية السعودية.

  • شركة اسيج للتامين السيارات الرياض
  • طيران الخطوط السعودية حجز
  • لعبة حرب الالوان
  • ماجستير ادارة مشاريع جامعة الملك عبدالعزيز
  • مطار الملك عبدالعزيز بجدة